أجمل قصور اسطنبول

قصر دولما باهتشة في اسطنبول

قصر دولمة باهتشة هو أشهر القصور في اسطنبول وأكثرهم أصالة، فعند رؤيتك للطراز المعماري الذي يتميّز به القصر، الذي يعتبر بمثابة رائعة هندسية استثنائية تستحق التأمُّل على الأخص عندما تعبُر بين أروقته، سترى مجموعة من الغرف الملكية التي ستُدهشك بمشاهدة الزخارف والنقوش والثُريّات النادرة التي تزين القصر بالإضافة إلى القطع الأثرية المعروضة داخله ولابد أن تستوقفك المنحوتات والتماثيل الموجودة بداخله واللوحات الفنية التي رُسمت بأيدي أشهر الفنانين، وستنجذبك لمُشاهدة هذا الفن المُميّز الذي تعكسه هذه القطع .


قصر توبكابي اسطنبول

هل تشعر بالحيرة وتسأل نفسك أي قصور اسطنبول جدير بالزيارة، فلا بُد لنا أن نرشح لك قصر التوبكابي، فغالباً ما يأتي السياح لمشاهدة القصر سواءً من الخارج أو من الداخل، إذ يجدون المتعة الحقيقية في مشاهدة الفن المعماري المميز للمكان، وبإمكان الجميع التنقّل في أجزاء القصر ومُشاهدة ما ضُمه من غُرف ملكية ومجموعات من القطع الأثرية والمنحوتات والتماثيل الرائعة التي تستحق المشاهدة، وما يتزين به القصر من وزخارف ونقوش  ثُريّات بالإضافة إلى لوحات فنية رسمها أشهر الرسّامين.


قصر يلدز اسطنبول

إن الواجهة الأنيقة والهندسة المعمارية الرائعة التي يتمتّع بها قصر يلدز تجعله من أشهر قصور اسطنبول ليشكل متعةً للناظرين، فحاذر أن تفوّت مشاهدة هذا الفن المعماري الذي يتمتع به المكان، وكن متأهباً لمشاهدة الكنوز الموجودة في القصر عندما تمشي بين أروقته ستجد عدد من الغرف لملكية وستُعجبك الثُريّات النفسية والزخارف والنقوش الرائعة وكذلك القطع الأثرية الموجودة داخل القصر.

ولا تعجب إذا أمضيت وقتاً طويلاً مُتاّملاً في تلك القطع التي ستُثير اهتمامك في هذا القصر جراء الفن الرهيب الذي تعكسه، تلك المنحوتات والتماثيل الموجودة بداخله، وكذلك اللوحات الفنية التي رُسمت بأيدي أشهر الفنانين


قصر بيلار بيه اسطنبول

إن المنزلة التي حصل عليها قصر بيلار بيه عبر التاريخ، جعلت منه اكثر القصور التي يرغب مُحبي استكشاف التاريخ ومشاهدة جانب من حياة الملوك في الماضي، فالفُرص التي تُقدّم لزائري هذا المكان كثيرة لا يمكنك أن تضييعها، إذ يستمتع الجميع بمُشاهدة الفن المعماري لقصر بيلار بيه اسطنبول واستكشاف الغُرف الملكية وكذلك الأجزاء الداخلية للقصر، وفي تلك الأثناء يُصادف زوّار القصر أشياء عدة قد تستوقفك مثلهم كالثُريّات والزخارف والنقوش وكذلك القطع الأثرية النادرة، جنباً إلى جنب مع المنحوتات والتماثيل واللوحات الفنية التي أبدع في صُنعها أشهر الرسامين.


قصر كوجوكسو اسطنبول

يعدّ قصر كوجوكسو من افضل قصور في اسطنبول ومن أكثرهم عراقة، فعند مشاهدتك لذاك الفن الهندسي الذي يُميّز به القصر، ستجده قطعة فنية هندسية فريدة من نوعها تستحق التأمُّل وعندما تسير بين أروقته، ستُشاهد عدد من الغرف الملكية الرائعة وستُذهلك رؤية الثُريّات القيّمة وكذلك الزخارف والنقوش التي قد زيّنت أرجاء القصر وكذلك القطع الأثرية الموجودة داخله.


قصر أينالي كافاك اسطنبول

إذا ارتبط الأمر باختيار أحد القصور الجديرة بالزيارة، يتوجب علينا أن نرشح لكم قصر أينالي كافاك، فمن المعتاد أن يأتي السياح لاستكشاف هذا القصر سواءً من الخارج إذ يجدون متعة كبيرة في مشاهدة الفن المعماري الفريد لقصر أينالي كافاك اسطنبول، أو من الداخل، حيث أنك تستطيع التجوّل في أرجاء القصر ورؤية ما يحتويه من غُرف ملكية ومجموعات تستحق المشاهدة من قطع أثرية، وثُريّات رائعة تزين قصر أينالي كافاك اسطنبول.


اترك تعليقاً

Note: Comments on the web site reflect the views of their authors, and not necessarily the views of the bookyourtravel internet portal. You are requested to refrain from insults, swearing and vulgar expression. We reserve the right to delete any comment without notice or explanations.

Your email address will not be published. Required fields are signed with *