الطبيعة في تركيا الجمال

تعتبر تركيا من أجمل البلاد التي تمتلك مناظر طبيعية تدهش كل من يراها ويعود ذلك لموقعها المميز بين قارتي آسيا وأوروبة وهذا ما يجعل السياح يقبلون عليها طيلة العام وبأعداد كبيرة حتى يتمتعوا ببعض العزلة عن ضجيج العالم وأخذ وقت من الراحة للاستمتاع والتأمل بالطبيعة وسنعرض في هذه المقالة أجمل الأماكن الجذابة في تركيا التي لابد للجميع من زيارتها عند السفر إلى تركيا الجمال.

إذ تتمتع تركيا ومناطقها السياحية التي تقع على البحر الأبيض المتوسط وبحر إيجة بمناخ معتدل ومتوسط، بحيث يكون الصيف فيها جافاً وحاراً، وفي الشتاء يكون رطباً ومعتدلاً إلى بارد، أما مناطق البحر الأسود فمناخها رطب دافئ في الصيف، ورطب بارد في فصل الشتاء. تهطل الأمطار بها بكميات كبيرة بمعدل (2500) ملليمتر بالسنة، وهي أكثر منطقة تهطل فيها الأمطار على مستوى الدولة، أما مناطق بحر مرمرة فمناخها المتقلب بين المناخ المحيطي ومناخ البحر الأبيض المتوسط.


ومن أبرز الأماكن التي تتمتع بطبيعة خلابة

شلالات صودوشان
تعتبر من أشهر المناطق السياحية الطبيعية في مدينة يالوف، والذي يقع بعد (8) كيلو متراً من قرية أويزبينار، ويتميّز هذا الشلال بمنظر خلاب وفريد، كما تتميّز الطريق المؤدية للشلال بجمال طبيعي ممتد على جوانب الطرق، وكثيراً ما تستعمل هذه الطريق للنزهة والمشي عليها والتمتّع بمنظر الأشجار التي تشكل الغطاء الأخضر على جوانبها.


بحيرة أبانت
والتي تبعد (5) ساعات عن مدينة بورصة وساعتين عن العاصمة التركية، وتحيط بها الجبال من كل الجهات، وكذلك تحيطها غابات من أشجار التنوب والصنوبر الجميلة، وتصل أعمق نقطة في البحيرة إلى (18) متراً، وتصب فيها بعض العيون المائية، إضافة إلى مياه الأمطار والثلوج، ومما يزيد من جمال المنظر وروعته التنقل بالعربات التي تقودها الخيل والتمتع بجولات ساحرة حول البحيرة، وزيارة الشلالات المحيطة بالبحيرة.


ساحل الليكية
الذي يعتبر من أجمل شواطئ العالم، حيث يقع هذا الساحل في الجهة الجنوبية الغربية من البلاد، ويتميّز بشواطئه الزرقاء ومياهه الضحلة، وأريافه الجميلة، ومناخه المثالي، ورماله النظيفة والنقيّة، ويوجد على الشاطئ الكثير من الآثار مثل: بوابة النصر، والمسرح القديم.


مدينة بودروم
وهي مدينة تركية تعد من عجائب الدنيا، والتي تتميّز بالهدوء والمناظر الرائعة والخلجان الرائعة، وتتميّز مدينة بودروم بأبنيتها البيضاء، ويوجد فيها متحف للآثار المائية مثل: بقايا لسفنٍ البيزنطية والإغريقية.


باموكالي
وتعني باللغة التركية قلعة القطن، وهي على شكل تلال بيضاء كالجليد، وقد تكوّنت هذه التلال بفعل النشاط البركاني، كما أنها تحتوي على ينابيع مياه معدنية يقصدها الزوار للعلاج والاستمتاع بمناظرها الخلابة والساحرة.


اترك تعليقاً

Note: Comments on the web site reflect the views of their authors, and not necessarily the views of the bookyourtravel internet portal. You are requested to refrain from insults, swearing and vulgar expression. We reserve the right to delete any comment without notice or explanations.

Your email address will not be published. Required fields are signed with *