السياحة في تركيا … عندما تجتمع المتعة والمرح مع الجمال الأخاذ

كابادوكيا (Cappadocia)

تُعد من أهم المناطق السياحية في وسط تركيا وتقع شمال جبال طوروس في تركيا، وتضم عدد كبير من المعالم الأثرية مثل: حديقة جوريم وعدد كبير من الكنائس والمساكن المقامة ضمن الصخور، ومدينة ديرينكويو الواقعة تحت الأرض، وبقايا مدينة كانيش التي يعود تاريخها إلى الألفية الثالثة قبل الميلاد وتحتوي المدينة على عشرات الآلاف من الألواح الطينية التي تُعد من أقدم الوثائق المكتوبة المكتشفة في تركيا، إذ تم العثور عليها في مستعمرة تجارية آشورية، وقد ضُمّت كابادوكيا إلى قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي في عام 1985م


مدينة أنطاليا (Antalya)

تقع في جنوب تركيا، المطلَّة على سواحل البحر الأبيض المتوسط. تتميز المدينة بطبيعة خلابّة ويعود سبب هذا الجمال لموقعها بين جبال طوروس وشواطئ البحر الأبيض المتوسط، لذا فهي تجمع بين جمالين  جمال الطبيعة وجمال السواحل. تتضمّن أنطاليا على العديد من الأماكن السياحيّة التي لابد للسائح من زيارتها، من أبرزها مدينة أوليمبوس، ومنطقة كمر، وألانيا التي تتمتلك شواطئ تمتد لـ 100كم، ومنافغات التي تتمتع بنهر وبحيرة خلابة إضافة إلى شلال منافغات، وكيكوفا ذات المياه الصافيّة. ويوجد في أنطاليا معالم أُخرى،
مثل: منتزه أتاتورك، ومدينة الملاهي، ومتحف أنطاليا، والمتحف المائي.


مدينة بورصة (Bursa)

تقع مدينة بورصة في شمال غرب تركيا، في المنطقة الجنوبية من إقليم مرمرة، وتتوسّط مدينتيّ إسطنبول وأنقرة، وتُطلّ على سواحل بحر مرمرة. تُعد بورصة رابع أكبر المدن التركيّة من حيث عدد السكان؛ حيثُ يصل تعدادها السكانيّ إلى 1.7 مليون نسمة. تتميّز بورصة بكونها مركز صناعيّ هام في تركيا؛ حيث تزدهر فيها صناعة السيارات، كما تتميز بورصة بكونها مركز سياحي هام بسبب طبيعتها الخلابّة ومعالمها، ومن أبرز المعالم السياحيّة في بورصة هو جبل أولوداغ الشاهق الارتفاع، والذي يشتهر بالتزلّج على الثلج، كما تنتشر في المدينة العديد من المعالم العثمانيّة والإغريقيّة التاريخيّة، ومن المعالم الهامّة أيضاً الحدائق، والمتنزهات، والغابات، والسهول الخضراء الواسعة، إلى جانب متحف الآثار.


جزيرة فتحية (Fathia)

تعتبر جزيرة فتحية من أجمل الجزر التركية، حيث تستقطب العديد من السياح في بحر إيجة، كما أنها تضم معالم سياحية وطبيعية مميزة تجعل كل من يزورها يرغب بزيارتها مرة أخرى، علاوة على مناخها المميز.

تتبع جزيرة فتحية لإدارة موغلا التركية، التي تقع في منطقة بحر إيجة والذي يتميز بإطلالة خلابة على البحر الأبيض المتوسط. كما يتميز المنطقة بطبيعتها الساحرة وكثرة المواقع الأثرية والتاريخية التي يمتد تاريخها إلى آلاف السنين.
تشكل الجزيرة نقطة جذب لعشاق التاريخ. كما وتشتهر هذه الأخيرة بنقاء مياهها وشواطئها الزرقاء، وتتميز بالعديد من الأماكن السياحية من بينها: وادي الفراشات، متحف فتحية، المدينة القديمة، مقبرة أمينتاس، سوق فتحية، الحديقة الطبيعية كاترانسي باي، وغيرها.


اترك تعليقاً

Note: Comments on the web site reflect the views of their authors, and not necessarily the views of the bookyourtravel internet portal. You are requested to refrain from insults, swearing and vulgar expression. We reserve the right to delete any comment without notice or explanations.

Your email address will not be published. Required fields are signed with *